مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا في بطولة امم اوروبا

مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا في بطولة امم اوروبا

 يواجه منتخب البرتغال نظيره جورجيا مساء اليوم الأربعاء ضمن ختام منافسات دور المجموعات من كأس أمم أوروبا 2024. تستضيف ألمانيا البطولة التي تُقام خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويتواجد منتخب البرتغال في المجموعة السادسة برفقة تركيا، جمهورية التشيك، وجورجيا. يتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه في مباراتيه السابقتين، ويحتل منتخب تركيا الوصافة برصيد 4 نقاط. أما جمهورية التشيك وجورجيا فيحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

منتخب البرتغال يسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالي لضمان التأهل إلى دور الـ16 في صدارة المجموعة، في حين سيحاول منتخب جورجيا تقديم أداء جيد وإنهاء مشواره في البطولة بنتيجة إيجابية.

منتخب البرتغال، الذي يتصدر المجموعة السادسة في كأس أمم أوروبا 2024، افتتح مشواره في البطولة بفوز مهم على جمهورية التشيك بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى. ثم واصل تألقه بتحقيق فوز كبير على تركيا بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثانية. 

وضمن المنتخب البرتغالي تأهله إلى دور الـ16 من البطولة بصفتها متصدرة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط. فيما يتنافس باقي فرق المجموعة على البطاقات المتبقية للتأهل إلى الدور التالي، مع تصدر تركيا الوصافة برصيد 4 نقاط، وجمهورية التشيك وجورجيا برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

في المجموعة السادسة من كأس أمم أوروبا 2024، الوضع الحالي والتوقعات لمباريات التأهل إلى دور الـ16 على النحو التالي:

1.منتخب تركيا:

   - سيتأهل إلى دور الـ16 بصفته وصيف المجموعة إذا تجنب الخسارة أمام التشيك.

   - سيحتل المركز الثالث إذا خسر أمام التشيك ولم تغلب جورجيا البرتغال.

   - لن يتمكن من الوصول إلى دور الـ16 إذا خسر وفازت جورجيا على البرتغال.

2. منتخب التشيك:

   - سيتأهل إلى دور الـ16 إذا فاز على تركيا وسيكون كأفضل ثالث مجموعة.

   - لن يتمكن من التأهل إذا لم يفز على تركيا حتى لو احتل المركز الثالث.

3. منتخب جورجيا

 إذا فاز على البرتغال ويتأهل كأفضل ثالث مجموعة.

   - لن يتمكن من التأهل إذا لم يفز على البرتغال.

بذلك، المباراة بين تركيا والتشيك ستكون حاسمة لتحديد مصير كلا المنتخبين، بينما سيتعين على جورجيا تحقيق الفوز على البرتغال للبقاء في المنافسة.

موعد مباراة البرتغال وجورجيا:

تقام المباراة التي تجمع بين البرتغال وجورجيا في ختام منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وجورجيا:

شبكة قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لبث مباريات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 داخل الشرق الأوسط، وخصصت الشبكة قناة Bein Sports Max 1 لإذاعة أحداث المباراة.

المجموعة الأولى:

تأهل منتخب ألمانيا صاحب الضيافة إلى دور الـ16 بصفته متصدر المجموعة الأولى إلى جانب سويسرا التي تأهلت أيضا لثمن النهائي بصفتها وصيف المجموعة الأولى. وحقق منتخب ألمانيا الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة ليحتل المركز الأول برصيد 7 نقاط، فيما حقق منتخب سويسرا الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين ليحقق المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط.

المجموعة الثانية:

تأهلت إسبانيا إلى دور الـ16 بصفتها متصدر المجموعة الثانية، في حين تأهل منتخب إيطاليا إلى نفس الدور بصفته وصيف المجموعة ذاتها. وحقق منتخب إسبانيا الفوز في 3 مباريات ليتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين حقق منتخب إيطاليا صاحب لقب النسخة الماضية الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها ليحقق المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

المجموعة الثالثة:

تأهل منتخب إنجلترا بصفته المتصدر بجانب الدنمارك الوصيف وسلوفينيا كأفضل فريق في المركز الثالث إلى الدور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024. حيث حققت إنجلترا الفوز في مباراة واحدة، والتعادل في مباراتين لتتصدر المجموعة برصيد 5 نقاط، في حين لم يحقق منتخب الدنمارك أي فوز واكتفى بالتعادل في جميع مبارياته الثلاثة، ليتوصف المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط. حقق منتخب سلوفينيا التعادل في ثلاث مباريات ليحصل على 3 نقاط مكنته من التأهل إلى ثمن النهائي.

المجموعة الرابعة

تأهلت النمسا لربع النهائي بصفتها متصدرة المجموعة الرابعة، بجانب فرنسا وصيف المجموعة وهولندا كأفضل ثالث في المجموعة إلى نفس الدور. حيث حقق منتخب النمسا الفوز في مباراتين وخسر واحدة ليحصل على 6 نقاط، في حين حققت فرنسا الفوز في مباراة وتعادل في اثنتين ليحصل على 5 نقاط في المركز الثاني. فاز منتخب هولندا في مباراة وخسر في أخرى وتعادل في مثلها ليحصل على أربع نقاط في المركز الثالث.

المجموعة السادسة:

تأهلت البرتغال إلى دور الـ16 بصفتها متصدرة المجموعة السادسة حيث يمتلك منتخب البرتغال 6 نقاط، ويتبقى له مباراة أمام جورجيا.

تعليقات

المشاركات الشائعة