مشاهدة مباراة الهلال وسباهان اصفهان دوري ابطال اسيا

مشاهدة مباراة الهلال وسباهان اصفهان دوري ابطال اسيا


يستعد فريق الهلال السعودي لمواجهة فريق سباهان اصفهان الإيراني في مباراة الإياب لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي ستقام على ملعب المملكة آرينا في الرياض، يوم الخميس 22 فبراير 2024. ويدخل الهلال المباراة وهو متفوق في مباراة الذهاب التي أقيمت في أصفهان، بنتيجة 3-1، ويحتاج إلى التعادل أو الخسارة بفارق هدف للتأهل إلى ربع النهائي.

ويسعى الهلال إلى مواصلة تألقه في البطولة القارية، والتي يعد من أبرز المرشحين للفوز بها، حيث توج باللقب ثلاث مرات في 1991 و2000 و2019، ووصل إلى النهائي مرتين في 2014 و2017، ولم يخسر أي مباراة في دور المجموعات هذا الموسم، وسجل 14 هدفا واستقبل 5 أهداف¹. كما يمتلك الهلال تشكيلة قوية تضم نجوما محليين وأجانب، مثل علي الحبسي وياسر الشهراني وسالم الدوسري وبافيتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو وغيرهم، ويدربه المدرب الروماني رازفان لوشيسكو الذي يعرف كيف يقود فريقه في المباريات الحاسمة².

ومن جانبه، يأمل سباهان اصفهان في تحقيق المفاجأة وتخطي عقبة الهلال، والاستفادة من الهدف الذي سجله في الذهاب، والاعتماد على الروح القتالية والتضحية والتنظيم الدفاعي، والاستغلال الأمثل للفرص التي قد تتاح أمامه، ويقوده مدربه الإيراني محمد تقي بيرواني، الذي يعتبر من أفضل المدربين في الدوري الإيراني، ويملك بعض اللاعبين المميزين مثل الحارس نياكاني والمهاجم محمدي والمدافع محمد نادري وغيرهم.

تشكيلة الهلال ضد سباهان اصفهان والتي سيلعب بها البرتغالي خورخي جيسوس تتكون من:

- حراسة المرمى: ياسين بونو.

- خط الدفاع: سعود عبد الحميد - حسان تمبكتي - علي آل البليهي - ياسر الشهراني.

- خط الوسط: روبن نيفيز - محمد كنو - سيرجي سافيتش.

- خط الهجوم: سالم الدوسري - مالكوم - ألكساندر ميتروفيتش.

في مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب "نقش جهان"، تمكن الهلال من الفوز على سباهان بنتيجة 3-1 الفريق الفائز من مواجهة الهلال وسباهان سيتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا وسيواجه الفائز من مباراة اتحاد جدة ونافباخور الأوزبكي.

كما تحدث خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال السعودي،  عن مباراة سباهان في إياب دور الـ 16 ببطولة دوري آسيا انها مواجهة تحديد مصير.

وأشار خيسوس إلى أن فريق الهلال فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في إيران بنتيجة 3-1، وأنهم يعتزمون مواصلة تفوقهم وتأكيد تأهلهم في مباراة العودة التي ستُلعب على استاد "المملكة أرينا".

وأضاف خيسوس خلال المؤتمر الصحفي: "نعلم جميعًا أن مباراة الغد هي مباراة تحديد مصير، وقد أحرزنا الأفضلية خارج الأرض، وسنواجههم بالطريقة المعتادة لنتجاوز هذا الدور".

وأكد المدرب البرتغالي أنه يحترم طريقة لعب فريق سباهان، مشيرًا إلى أنهم يعرفون أنه لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم، وأن المباراة في إيران لم تكن سهلة وفيما يتعلق بتطور كرة القدم، أوضح خيسوس أن المدربين العالميين يحملون أكثر من خطة عمل داخل الملعب نظرًا للتطورات الكبيرة التي شهدتها اللعبة في السنوات الأخيرة.

وختم خيسوس حديثه بالإشارة إلى قرب تحطيم الهلال للرقم القياسي العالمي بالانتصارات المتتالية، مؤكدًا أهمية تحقيق الانتصارات المتتالية لتحقيق الأهداف المحددة للفريق.

تعليقات

المشاركات الشائعة