مشاهدة مباراة اتحاد جدة ونافباخور دوري ابطال اسيا

 

مشاهدة مباراة اتحاد جدة ونافباخور دوري ابطال اسيا

يسعى اتحاد جدة يوم الخميس إلى الحفاظ على سجله الممتاز من عدم مغادرة دوري أبطال آسيا من الدور ثمن النهائي، حيث يستضيف نافباخور الأوزبكي ستجرى المواجهة بين الفريقين اليوم الخميس في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال آسيا، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في نامنغان الأوزبكية على الملعب المركزي.

منذ إطلاق دوري أبطال آسيا في موسم 2002-2003، وإضافة الدور ثمن النهائي في 2009-2010، لم يخرج الاتحاد من البطولة من هذه المرحلة. الفريق الأصفر والأسود قد أحرز لقب البطولة في مواسم 2004 و2005، وعادة ما يصل إلى دور المجموعات أو الأدوار النهائية.

كما ان نسخة 2009، تصدر الاتحاد مجموعته بعد تغلبه على أم صلال القطري والجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني، وتأهل عن طريق تجاوز الشباب السعودي. وفي 2011 و2012، اقترب الفريق من التأهل للنهائي قبل خروجه من نصف النهائي.

وفي 2014، تأهل الاتحاد إلى دور الثمانية بعد تصدره لمجموعته وتجاوزه الشباب السعودي في ثمن النهائي، ولكنه خسر في الدور التالي أمام العين الإماراتي وفي النسخة الأخيرة التي تجاوز فيها الاتحاد دور ثمن النهائي في 2019، وصل إلى الدور نصف النهائي قبل خسارته أمام الهلال السعودي إضافة إلى ذلك، في مشاركته الأولى في البطولة عام 2006، تأهل الاتحاد إلى دور الثمانية قبل الخروج أمام الكرامة السوري في 2008، ودع الاتحاد المنافسة من دور المجموعات للمرة الأولى، بينما حدث الأمر مرة أخرى في 2010 و2016.

تعتبر مباراة اتحاد جدة ونافباخور الأوزبكي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا من المواجهات المهمة والمثيرة في البطولة القارية، حيث يسعى الفريق السعودي للمحافظة على رقمه المثالي في هذا الدور والتأهل إلى ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخه، بينما يحلم الفريق الأوزبكي بإنجاز تاريخي والوصول إلى هذا الدور لأول مرة في مشاركاته الثلاث.

انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في أوزبكستان بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة متوسطة المستوى وقليلة الفرص، واستطاع اتحاد جدة تأمين دفاعه والخروج من المباراة دون أن تهتز شباكه، وسدد عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد من مدى قريب في القائم الأيسر في الدقيقة الخامسة، في أخطر الكرات في المباراة¹².

وستقام مباراة الإياب في جدة اليوم الخميس 22 فبراير 2024، الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وستنقل على قناة beIN Sports AFC 1، وسيعلق عليها حسن العيدروس². ويحتاج اتحاد جدة إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأهداف للتأهل، بينما يكفي نافباخور التعادل السلبي للوصول إلى ركلات الترجيح، أو التعادل بأهداف أو الفوز للتأهل مباشرة.

ويعول اتحاد جدة على تاريخه الحافل في البطولة، حيث توج باللقب مرتين في 2004 و2005، ووصل إلى النهائي مرة في 2009، ولم يخسر أي مباراة في دور ثمن النهائي في ست مشاركات سابقة¹. كما يمتلك الاتحاد تشكيلة قوية تضم نجوما محليين وأجانب، مثل حمد الله وكريم بنزيما وأحمد حجازي وعبد الفتاح عسيري وفهد المولد وغيرهم، ويدربه المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو الذي يعرف كيف يقود فريقه في المباريات الحاسمة.

ومن جانبه، يأمل نافباخور الأوزبكي في تحقيق المفاجأة وتخطي عقبة اتحاد جدة، والاستفادة من التعادل السلبي في الذهاب، والاعتماد على الروح القتالية والتضحية والتنظيم الدفاعي، والاستغلال الأمثل للفرص التي قد تتاح أمامه، ويقوده مدربه الأوزبكي رافشان إرماتوف، الذي يعتبر من أفضل حكام القارة الآسيوية، ويملك بعض اللاعبين المميزين مثل الحارس ماموروف والمهاجم كوزييف والمدافع أبدولاييف وغيرهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة