مشاهدة مباراة جنوب افريقيا والرأس الاخضر كأس امم افريقيا


 أكد تيبوهو موكوينا، لاعب وسط منتخب جنوب أفريقيا، أنهم عملوا بجد لتصحيح الأوضاع بعد الهزيمة في الجولة الأولى لكأس الأمم الأفريقية 2023 أمام مالي. وأشار موكوينا إلى أنهم أرادوا إثبات أن المنتقدين كانوا مخطئين، وذلك بعد فوزهم على المغرب في دور الستة عشر بنتيجة 2-0.


في تصريحاته لموقع idiskitimes الجنوب أفريقي، أعرب موكوينا عن رغبتهم في تحقيق التحسن والعودة بقوة بعد الهزيمة الأولى. وأضاف أنهم كانوا يدركون قوة منتخب المغرب وتأثير لاعبين مثل أوناحي وحكيمي، ولكنهم نجحوا في التعامل مع تلك التحديات وإحباط خطط الوسط.


وأشار موكوينا إلى أنهم استطاعوا إغلاق زوايا التمرير لاعبي المغرب في الوسط، مما حال دون فرصهم في صناعة اللعب. وركز على أن فريقهم حقق الفوز بجدارة وأنهم كانوا مصممين على إثبات أنفسهم بعد الخسارة أمام مالي.


وأعرب موكوينا عن رغبته في مواصلة الأداء المتألق عندما يواجهون الرأس الأخضر في ربع النهائي، حيث يهدف إلى تكرار أدائه المميز والمساهمة في تحقيق النجاح لمنتخب جنوب أفريقيا. سجل موكوينا هدفًا رائعًا من ضربة حرة مباشرة في مواجهة المغرب وحصل على جائزة رجل المباراة.

تأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 بعد فوزه على منتخب المغرب بنتيجة 2-0 في مباراة ثمن النهائي التي أُقيمت في العاشرة مساءً يوم الثلاثاء. سجل منتخب جنوب أفريقيا هدفين ليضمن التأهل إلى المرحلة التالية من البطولة.


بعد هذا الفوز، يواجه منتخب جنوب أفريقيا الرأس الأخضر في ربع نهائي البطولة. يُذكر أن منتخب الرأس الأخضر قد تأهل أيضًا إلى هذا الدور بعد فوزه على موريتانيا بنتيجة 1-0.


تجري مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، حيث بدأت البطولة في 13 يناير ومن المقرر أن تستمر حتى 11 فبراير.

انتهت المباراة بفوز جنوب افريقيا بركلات الترجيح

تعليقات

المشاركات الشائعة