مشاهدة مباراة ليفربول واي سي ميلان في دوري ابطال اوروبا

مشاهدة مباراة ليفربول واي سي ميلان في دوري ابطال اوروبا

 يستهل فريق ليفربول الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا للموسم 2024-2025 بمواجهة قوية أمام ميلان الإيطالي، في مباراة تجمع الفريقين على ملعب "سان سيرو." هذا اللقاء يمثل تحديًا كبيرًا لكلا الفريقين، في ظل تغيير نظام البطولة والذي أصبح يضم 36 فريقًا، مقسمين إلى 4 تصنيفات.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

تم تغيير نظام البطولة بحيث سيلعب كل فريقين من كل تصنيف معًا بنظام الذهاب والإياب. يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق إضافية تتأهل للدور الثاني، لينضموا إلى المتأهلين الثمانية.

ليفربول يسعى للعودة إلى منصات التتويج

يدخل ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة رغم الهزيمة الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام نوتنجهام فورست 1-0، مما كلفهم فرصة المنافسة على الصدارة مع مانشستر سيتي. تحت قيادة المدرب الهولندي آرني سلوت والنجم المصري محمد صلاح، يسعى ليفربول للعودة إلى منصة التتويج بلقب دوري الأبطال، وهو اللقب الذي حققه آخر مرة في موسم 2018-2019.

محمد صلاح، الذي يعد أحد أبرز نجوم الفريق، يدخل المباراة بهدف قيادة فريقه نحو بداية قوية في البطولة. ليفربول يرغب في تعويض جماهيره عن الهزيمة الأخيرة والمضي قدمًا في البطولة الأوروبية الأغلى.

ميلان وتحدي عامل الأرض والجمهور

من جانبه، يعاني ميلان هذا الموسم لكنه يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية أمام ليفربول. الفريق الإيطالي بدأ الموسم بشكل متواضع حيث حقق تعادلين وخسارة قبل أن يسجل انتصاره الأول بفوز كبير على فينيزيا بنتيجة 4-0. 

تاريخ المواجهات بين ليفربول وميلان

تعتبر المباريات بين ليفربول وميلان من أكثر المواجهات إثارة في تاريخ دوري أبطال أوروبا. يحمل الفريقان في جعبتهما 13 لقبًا أوروبيًا، حيث حقق ميلان 7 ألقاب بينما حقق ليفربول 6. تواجه الفريقان في دوري الأبطال 4 مرات، نجح ليفربول في الفوز في 3 منها مقابل انتصار وحيد لميلان. سجل ليفربول 12 هدفًا في شباك ميلان، بينما سجل ميلان 10 أهداف في شباك الريدز.

محمد صلاح وذكريات المواجهات

محمد صلاح يعتبر هداف مباريات الفريقين برصيد هدفين بالتساوي مع فيليبو إنزاجي وهيرنان كريسبو. وسبق للفرعون المصري أن سجل هدفًا آخر في شباك ميلان عندما كان يلعب بقميص روما في الدوري الإيطالي.

تشكيل المباراة المتوقعة

من المتوقع أن يدخل ليفربول المباراة بتشكيل هجومي قوي معتمدًا على قدرات محمد صلاح في خط الهجوم. وفي المقابل، يتوقع أن يعتمد ميلان على تكتيك دفاعي محكم مع محاولات لاستغلال الهجمات المرتدة.

أهمية المباراة

المباراة تحمل أهمية خاصة للطرفين. ليفربول يسعى للعودة إلى منصات التتويج وتعزيز ثقته بعد التعثر المحلي، بينما ميلان يرغب في استعادة بريقه الأوروبي والاستفادة من اللعب على أرضه. مباراة اليوم تعد بداية قوية لمشوار الفريقين في البطولة بنظامها الجديد، وستكون اختبارًا حقيقيًا لطموحات كل منهما.

لقاء ليفربول وميلان في "سان سيرو" ليس مجرد مباراة افتتاحية في دوري الأبطال، بل هو صدام بين تاريخين حافلين في البطولة. ليفربول يأمل في تحقيق بداية مثالية، فيما يسعى ميلان لتحقيق نتيجة إيجابية أمام جماهيره. المواجهة تعد بالكثير من الإثارة والتشويق، وتبقى العيون شاخصة نحو أداء محمد صلاح ورفاقه في هذا اللقاء المرتقب.

تعليقات

المشاركات الشائعة