مشاهدة مباراة كولومبيا وباراجواي في بطولة كوبا امريكا

مشاهدة مباراة كولومبيا وباراجواي في بطولة كوبا امريكا

 اعترف الأرجنتيني نيستور لورينزو، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، بأن لاعبي فريقه يشعرون بالحماس للفوز بكوبا أمريكا 2024. ومع ذلك، أقر بأنه ولاعبيه يحاولون عدم التفكير في سلسلة اللاهزيمة التي تمتد لـ 23 مباراة متتالية، مشيراً إلى أن المرشح الأوفر حظاً للفوز لا يفوز أبداً تقريباً.

سيستضيف منتخب كولومبيا نظيره منتخب باراجواي مساء الإثنين (فجر الثلاثاء بتوقيت القاهرة)، في أولى مواجهات الفريقين بالمجموعة الرابعة لبطولة كوبا أمريكا.

في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة، والذي حضره أيضاً المهاجم الكولومبي جون كوردوبا، قال لورينزو: "نخوض مباراة تلو الأخرى ولا نفكر في عدم الهزيمة. العمليات مختلفة، والمقارنات بغيضة، وآمل أن نمنح الناس السعادة، ونراهم متحمسين، وهذا يحفزنا، إنه يجعلنا سعداء".

أكد لورينزو: "الأمر لا يتعلق بالأمل، فهو لدينا جميعاً. الفكرة تكمن في أن المرشح الأوفر حظاً لا يفوز أبداً تقريباً. أي فريق يواجهونه يعتبرونه مرشحاً. لا أقول حتى للاعبين أن نفكر في كل مباراة على حدة، بل نسير كرة بكرة، هكذا تفوز بالمباريات".

وأضاف المدرب أن الفريق لديه التزام داخلي مفاده أن "كوبا أمريكا بطولة مهمة جداً، لكن يجب أن نتطور يومياً، ونقطع خطوة إضافية من أجل التصفيات المؤهلة للمونديال".

حول ما إذا كانت كوبا أمريكا اختباراً له كمدرب لكولومبيا، التي فازت بـ 8 مباريات على التوالي بعد توليه المسؤولية قبل عامين، أكد لورينزو أن الهدف هو "الفوز بكل مباراة".

التشكيلة المتوقعة لمنتخب كولومبيا:

- حراسة المرمى: دافيد أوسبينا

- خط الدفاع: ستيفان ميدينا، ييري مينا، دافينسون سانشيز، فرانك فابرا

- خط الوسط: ماتيوس أوريبي، ويلمار باريوس، خوان كوادرادو

- خط الهجوم: جون كوردوبا، رافائيل بوري، لويس دياز

التشكيلة المتوقعة لمنتخب باراجواي:

- حراسة المرمى: أنطوني سيلفا

- خط الدفاع:روبرت روخاس، فابيان بالبوينا، جوستافو جوميز، سانتياجو أرزامينديا

- خط الوسط:أوسكار روميرو، أندريس كوباس، ماتيوس فيلاسانتي، ميجيل ألميرون

- خط الهجوم: أنخيل روميرو، أوسكار كاردوز

تتطلع كولومبيا لتحقيق بداية قوية في البطولة وإضافة فوز جديد إلى سلسلة اللاهزيمة تحت قيادة لورينزو، بينما تأمل باراجواي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب قوي مثل كولومبيا.

يعكس الحب العميق لكرة القدم في كولومبيا أكثر من مجرد شغف رياضي، بل يمثل رابطاً اجتماعياً وثقافياً يجمع الكولومبيين سوياً عبر اختلاف أفكارهم وخلفياتهم. يُعتبر الـ "fútbol" جزءًا لا يتجزأ من الهوية الوطنية للبلاد، وهو ينعكس بشكل واضح في حياتهم اليومية وثقافتهم.

كرة القدم في كولومبيا تمثل حالة من الوحدة والفخر الوطني، حيث يجتمع الناس من جميع الطبقات الاجتماعية والمناطق الجغرافية المختلفة لمشاهدة المباريات ودعم منتخبهم وأنديةهم المحلية. من شوارع العواصم الكبرى مثل بوغوتا إلى القرى الجبلية النائية، تكمن أهمية كرة القدم كرمز حضاري يوحد الناس ويجلب الفرح والحماس.

لكولومبيا، الفوز بكأس كوبا أمريكا 2024 سيكون إنجازاً تاريخياً يعزز من هذا الروح الوطنية ويعكس التفاني والعشق الذي يمتلكه الشعب الكولومبي تجاه هذه اللعبة التي تجمعهم وتوحدهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة