مشاهدة مباراة البرازيل وكوستاريكا في بطولة كوبا امريكا

مشاهدة مباراة البرازيل وكوستاريكا في بطولة كوبا امريكا

 يفتتح منتخب البرازيل مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تُقام حاليًا في الولايات المتحدة، بمواجهة منتخب كوستاريكا. المباراة ستُقام فجر الثلاثاء المقبل في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبي باراجواي وكولومبيا.

المنتخب البرازيلي، الذي توج بتسعة ألقاب في البطولة، يدخل المنافسة بتوقعات عالية. في استعداداته الأخيرة، حقق فوزًا مثيرًا بنتيجة 3-2 على منتخب المكسيك، قبل أن يتعادل 1-1 مع منتخب الولايات المتحدة في مباراتين وديتين استعدادًا للبطولة.

أما منتخب كوستاريكا، فقد خاض ثلاثة لقاءات قبل مشاركته في المسابقة. بدأ بالتعادل بدون أهداف مع أوروجواي في مباراة ودية، ثم حقق فوزين كبيرين بنتيجة 4-0 على سانت كيتس ونيفس، و3-0 على جرنادا ضمن تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

هذه المباراة الافتتاحية ستكون مهمة لكلا المنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق بداية قوية في البطولة والتقدم نحو الأدوار النهائية.

رغم صعوده للمباراة النهائية في النسختين الماضيتين من كوبا أمريكا، يسعى منتخب البرازيل لمحو ذكرياته الكارثية في الولايات المتحدة، حيث ودع المسابقة من مرحلة المجموعات في نسخة البطولة التي أقيمت هناك عام 2016، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1987.

تولى دوريفال جونيور تدريب المنتخب البرازيلي في يناير الماضي بعد أن اختار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي البقاء مع فريقه ريال مدريد الإسباني. جونيور، الذي قاد فريق فلامنجو البرازيلي للفوز بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس عام 2022، حافظ على سجله خالياً من الهزائم خلال المباريات الأربع التي قاد فيها منتخب "راقصو السامبا".

تحت قيادته، يأمل المنتخب البرازيلي في تقديم أداء قوي في كوبا أمريكا 2024 وتصحيح مساره بعد الأداء المخيب للآمال في نسخة 2016. المباراة الأولى ضد كوستاريكا ستكون اختباراً هاماً لقدرة جونيور على تحقيق هذا الهدف وجعل البرازيل مرشحة قوية للقب مرة أخرى.

لم يتلق منتخب البرازيل أي هزيمة أمام أي من منتخبات كونكاكاف منذ أكثر من 12 عامًا، وتحديدًا منذ خسارته صفر / 2 أمام نظيره المكسيكي في مباراة ودية بالولايات المتحدة في يونيو 2012. ومنذ خسارته صفر / 1 أمام بيرو في مرحلة المجموعات بنسخة كوبا أمريكا عام 2016، لم يتلق الفريق أي هزيمة في 7 مباريات متتالية خلال هذا الدور في البطولة.

يشارك منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024 بكتيبة هائلة من النجوم، يتقدمهم فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، وزميلاه رودريجو وإيدير ميليتاو، اللذان قادا النادي الملكي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في الموسم المنصرم. بالإضافة إلى المهاجم الصاعد إندريك لاعب بالميراس، الذي سيبدأ مشواره مع ناديه الجديد ريال مدريد بداية من الموسم المقبل.

هذه الكتيبة القوية من اللاعبين تجعل البرازيل مرشحة قوية لتحقيق النجاح في البطولة، حيث يسعى الفريق لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في مرحلة المجموعات وتقديم أداء قوي يليق بتاريخه العريق. مباراة البرازيل الافتتاحية ضد كوستاريكا ستكون فرصة لإثبات هذه القوة والبدء برحلة جديدة نحو اللقب.

كما يضم الفريق أيضًا أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، ورافينيا، جناح برشلونة الإسباني، وجابرييل ماجاليس وجابرييل مارتينيلي، ثنائي أرسنال الإنجليزي، وماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، ودوجلاس لويز، لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي. هذه التشكيلة المتنوعة والموهوبة تجعل البرازيل واحدة من أبرز الفرق في البطولة، قادرة على المنافسة على اللقب.

في المقابل، يخوض منتخب كوستاريكا البطولة بمعنويات مرتفعة، بعد نتائجه الجيدة في بداية مشواره بتصفيات كونكاكاف المؤهلة لمونديال 2026، حيث يبحث عن ظهوره الرابع على التوالي في المحفل العالمي الكبير. فريق المدرب الأوروجواياني جوستافو ألفارو سيواجه منافسة شديدة في دور المجموعات للبطولة، التي تشهد ظهوره الأول بها منذ نسخة عام 2016.

كوستاريكا تسعى لتقديم أداء قوي في هذه البطولة، والاستفادة من الزخم الذي حققته في التصفيات. مواجهة البرازيل ستكون اختبارًا حقيقيًا لقوة وإمكانات الفريق الكوستاريكي، الذي يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تدفعه نحو التأهل للأدوار النهائية.

فاز منتخب كوستاريكا بأربعة لقاءات خلال مبارياته الست الأخيرة بمختلف المسابقات، وتلقى خسارة وحيدة أمام منتخب الأرجنتين (بطل العالم). لم يستقبل المنتخب الكوستاريكي أي هدف في آخر ثلاث مباريات رسمية، علماً بأنه فاز بـ15 مباراة من أصل 16 مواجهة سابقة عندما سجل لاعبوه الهدف الافتتاحي.

خلال مشاركاته الخمس السابقة في كوبا أمريكا، اجتاز منتخب كوستاريكا دور المجموعات عامي 2001 و2004، بينما خرج من الدور الأول في نسخ 1997 و2011 و2016. ورغم هذه الإنجازات، خسر منتخب كوستاريكا مبارياته التسع الأخيرة أمام نظيره البرازيلي، ولم يتمكن من التسجيل في آخر 3 لقاءات أقيمت بين المنتخبين.

منتخب كوستاريكا يسعى لكسر هذه السلسلة السلبية أمام البرازيل، مستفيدًا من زخمه الحالي وأداء لاعبيه المميز. المواجهة مع البرازيل ستكون تحدياً كبيراً، لكنها أيضاً فرصة لإثبات تطور الفريق وقدرته على المنافسة في البطولات الكبرى. أما البرازيل، فتطمح إلى تأكيد تفوقها التاريخي واستغلال قوة تشكيلتها لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة.

تعليقات

المشاركات الشائعة