مشاهدة مباراة الهلال والعين في دوري ابطال اسيا

 

مشاهدة مباراة الهلال والعين في دوري ابطال اسيا

يسعى فريق الهلال السعودي إلى تحقيق ريمونتادا أمام ضيفه العين الإماراتي في مباراة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز العين بنتيجة 4-2. ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الثلاثاء.

توقف الهلال السعودي عند سلسلة انتصارات متتالية بلغت 34 فوزًا في مختلف المسابقات بفضل الفوز الذي حققه العين في الذهاب، حيث سجل اللاعب المغربي سفيان رحيمي ثلاثة أهداف.

على أرضية ملعب المملكة أرينا، يطمح الهلال، الذي يتصدر الدوري السعودي بفارق كبير عن منافسه النصر، في تعديل النتيجة والتأهل إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه في هذه البطولة، حيث سبق له الفوز باللقب أربع مرات، آخرها في عام 2021.

قد علق المدرب البرتغالي جورج جيزوس بعد الهزيمة التي تعرض لها فريقه العين، قائلاً: "لم نكن نتوقع هذه الهزيمة بالطبع، وسنعمل جاهدين على تصحيح الأمور في المباراة القادمة في الرياض ونسعى للتأهل إلى المرحلة المقبلة... لا يمكن الاعتماد بشكل مفرط على الثقة في كرة القدم، لأنك لا تستطيع التحكم فيما يحدث خلال المباراة".

وأضاف المدرب صاحب الخبرة: "أطمئن جماهير العين بأننا سنعود بقوة في مباراة الإياب، وأنا واثق بأننا سنتأهل، وبمساندة الجماهير سنحقق ذلك".

يشعر الهلال بالتفاؤل عندما يلعب في ملعبه أمام العين، حيث حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في مباراة واحدة. وتاريخيًا، التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في عام 2014، حيث فاز الهلال على أرضه بنتيجة 3-1 وخسر ذهابًا بنتيجة 2-1 دون أن يتأهل.

وأضاف جيزوس: "خسرنا بثلاثة ركلات جزاء، وهو أمر نادر الحدوث. لقد تم التوصل إلى اتفاق مع اللاعبين لتحسين جميع الجوانب".

"تجد الهلال السعودي نفسه في موقف يستوجب عليه السعي لتحقيق ريمونتادا ضد ضيفه العين الإماراتي، بعد هزيمته بنتيجة 4-2 في الذهاب. تجرى المباراة يوم الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويسعى الهلال لتعويض الخسارة التي مني بها على أرضه، خاصة وأن العين قد قطع سلسلة انتصارات الهلال بالفوز في المباراة الأولى. يطمح الفريق السعودي، الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق كبير، في تغيير الموازين والتأهل للمباراة النهائية للمسابقة التي فاز بها سابقًا أربع مرات.

من جانبه، أعرب المدرب البرتغالي جورج جيزوس عن ثقته في قدرة فريقه على التأهل، مشيرًا إلى أهمية دعم الجماهير في هذه المرحلة الحاسمة.

وبالنسبة للعين، تأمل في استغلال الأداء القوي الذي قدمته في الذهاب، لتأكيد تأهلها إلى النهائي. يجدر بالذكر أن العين تملك تاريخًا جيدًا في البطولة، حيث حصلت على اللقب مرتين في الماضي، وهو ما يجعلها مرشحة قوية للتأهل.

بالنسبة للمدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو، فإنه يرفض التفكير في النهائي قبل نهاية المباراة، مؤكدًا على ضرورة التركيز على المباراة القادمة.

وبهذا، تتواصل التحضيرات لمباراة الإياب التي ستحدد الفريق الذي سيتأهل إلى النهائي، حيث يتوقع أن تكون المنافسة شرسة ومثيرة."

تألق اللاعب المغربي رحيمي بشكل لافت وفاجئ مدربه بتسجيله ثلاثة أهداف، محققًا هاتريك، وكان قد سجل ثلاثية أخرى في مباراتي ربع النهائي أمام النصر السعودي، ليصبح رصيده الهداف في البطولة 11 هدفًا، بما في ذلك سبعة أهداف في مراحل الإقصاء المباشر.

وعبّر اللاعب المغربي عن فخره بأدائه أمام فريق كبير مثل الهلال الذي كان يحقق الانتصار في 34 مباراة متتالية قبل المباراة، لكنه شدد على أهمية الاعتراف بأن الجزء الثاني من المباراة سيُلعب في الرياض، وهو تحدٍ صعب. وأكد على عزمهم على المواصلة والقتال حتى النهاية لتحقيق الهدف المنشود.

ويسعى رحيمي لتحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في البطولة، الذي يبلغ 13 هدفًا، والمسجل باسم البرازيليين موريكي (من Guangzhou Evergrande الصيني في عام 2013)، وأدريانو (من FC Seoul الكوري الجنوبي في عام 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (من Al-Sadd القطري في عام 2018).

يتواجد فريق العين المركز الثالث في الدوري الإماراتي، بفارق 15 نقطة عن الوصل المتصدر وفيما يتعلق بنصف النهائي الثاني، ستحتضن مباراة يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي يوم الأربعاء. يُذكر أن أولسان هيونداي قد فاز في مباراة الذهاب، ومن المقرر أن يلتقي الفريقان بعد أن تكبد يوكوهاما هزيمة بهدف في المباراة الأولى.

وبفضل فوزه في مباراة الذهاب، تأهل فريق أولسان هيونداي إلى كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة، حيث سينضم إلى فرق مثل الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني في هذه البطولة الموسعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة