مشاهدة مباراة منتخب مصر والكونغو الديموقراطية كأس امم افريقيا


 عدلت القناة الأرضية الجزائرية جدول بثها لمباراتي دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023". ووفقًا لتقارير صحفية جزائرية، تم الكشف عن بث مباراة مصر والكونغو الديمقراطية عبر القناة الأرضية الجزائرية.


وبحسب الصفحة الرسمية للقناة على "فيسبوك"، ستتم إذاعة مباراة نيجيريا والكاميرون، ومباراة السنغال وكوت ديفوار. وكانت القناة قد أعلنت قبل انطلاق البطولة عن نقل 17 مباراة عبر ترددها المفتوح على القمر الصناعي نايل سات، لكنها قررت تنقيل 9 مباريات فقط في الدور السابق.


يتبقى نقل 8 مباريات، تم تأكيد بث 4 منها، وهي مباراتي الدور نصف النهائي ولقاء الثالث والرابع والمباراة النهائية.


يذكر أن المنتخب النيجيري سيلعب مع الكاميرون في الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة اليوم السبت، بينما ستجرى مباراة السنغال وكوت ديفوار في الساعة نفسها يوم الإثنين المقبل. وفيما يخص المنتخب المصري، سيلتقي مع الكونغو الديمقراطية في الساعة 10 مساءً يوم الأحد المقبل.


تردد القناة الأرضية الجزائرية على نايل سات:

- التردد: 11680

- الترميز: 27500

- معامل التصحيح: 3/4

- الاستقطاب: أفقي H

على جانب اخر كشف مصدر داخل منتخب مصر أن لاعب الفريق إمام عاشور قد طلب من الدكتور محمد أبو العلا، طبيب الفراعنة، الموافقة على مشاركته في المباراة المقبلة ضد الكونغو الديمقراطية. يأتي هذا في سياق استعدادات المنتخب الوطني لمواجهة دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو الديمقراطية، المقرر إقامتها غدًا الأحد في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.


وأفاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ "مصراوي"، أن إمام عاشور قد قدم طلبًا للدكتور محمد أبو العلا يطلب فيه الموافقة على مشاركته في المباراة، وعرض كتابة تعهد على نفسه لتحمل مسئولية تبعات هذا القرار. يُشار إلى أن النجم السنغالي ساديو ماني اتخذ نفس الإجراء في البطولة الأفريقية السابقة، حيث رفض الخضوع لبروتوكول الإصابة بارتجاج وطلب اللعب مع تقديم تعهد بتحمل المسئولية.


وأضاف المصدر أن الطبيب الخاص بالفريق رفض بشدة طلب عاشور، مؤكدًا له أن بروتوكول الاتحاد الدولي واضح بشأن حالات الإصابة بالارتجاج، حيث يُفضل عدم المشاركة في المباريات لمدة لا تقل عن ستة أيام. وفي الوقت نفسه، تم تأكيد أن حالة إمام عاشور مستقرة تمامًا وأنه قد عاد للتدريبات مع معنويات عالية ورغبة كبيرة في المشاركة مع منتخب مصر. يشار إلى أن إمام عاشور تعرض لإصابة بارتجاج في المخ خلال تدريباته الأخيرة، لكنه يظهر الآن بشكل مطمئن وجاهز للمشاركة في المباراة المقبلة.

انتهت المباراة بفوز منتخب الكونغو بركلات الترجيح

تعليقات

المشاركات الشائعة