مشاهدة مباراة قطر وأوزبكستان كأس امم اسيا


 يحقق المنتخب القطري، المضيف لكأس آسيا لكرة القدم، نتائج إيجابية أوصلته بسهولة وعلامة كاملة إلى ثمن النهائي. ورغم أن حملة دفاعه عن اللقب القاري لم تضعه حتى الآن أمام اختبار حقيقي، يظهر على الورق أن مواجهة فلسطين في ثمن النهائي وتحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف نتيجة طيبة قبل مواجهة منتخب اوزبكستان يوم السبت في تمام الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة.


تأهل منتخب قطر بعد فوزين على لبنان 3 - 0 وطاجيكستان 1 - 0، ومن ثم حقق العلامة الكاملة أمام الصين 1 - 0. ورغم هذه النتائج الإيجابية، يرى لاعب المنتخب السابق عبد العزيز حسن أن هناك بعض القصور في الأداء، مشيراً إلى ضرورة وجود حلول تكتيكية أكبر واستقرار في التشكيل ويرى ماجد الخليفي، المدير الأسبق للمنتخب، أن اللاعبين أكرم عفيف والمعز علي يشكلان قوة هجومية كبيرة، ويعتبر أداء المنتخب مؤشراً إيجابياً ويرى أن التحسن يتزايد تدريجياً.


من ناحية أخرى، يشدد عادل خميس، لاعب سابق، على أهمية تحقيق الفريق لنتائج إيجابية في المراحل الإقصائية حيث يكون الاختبار الحقيقي. ويظهر رائد يعقوب، لاعب سابق، تفاؤلاً بتأهل المنتخب لنصف النهائي نظرًا للخبرات الكبيرة التي يمتلكها اللاعبون على الرغم من صعوبة التحديات المقبلة، يظهر التفاؤل والثقة في قدرة المنتخب القطري على مواصلة مشواره في البطولة والمحافظة على اللقب القاري.

رأى محمد مبارك المهندي، اللاعب السابق للمنتخب القطري، أن "العنابي" حقق العديد من المكاسب في الدور الأول من كأس آسيا، ومن بين هذه المكاسب الثقة الكبيرة التي ظهرت في أداء جميع اللاعبين، إلى جانب النضج التكتيكي في نظام اللعب. يعزى ذلك إلى فهم المدرب لقدرات العناصر المتواجدة.


قارن اللاعب السابق عادل خميس بين النسخة الحالية من البطولة ونسخة 2019 من حيث "التدرّج والدخول في الأجواء التنافسية رويداً رويداً". وأشار إلى أن أداء المنتخب في مباراة طاجيكستان كان أفضل من مواجهة لبنان الأولى، مما يؤكد أن التطور يحدث داخل المنافسة في البطولة، وشدد على ضرورة مواصلة اللاعبين للتحسن وتفق مع الآخرين عندما أكد أن المنتخب القطري لم يواجه حتى الآن اختبارًا قويًا، وأن المحك سيكون في المراحل الإقصائية. وأعرب رائد يعقوب، لاعب المنتخب السابق، عن تفاؤله، متوقعًا أن يتأهل المنتخب إلى نصف النهائي بفضل الخبرات التي يمتلكها اللاعبون على الرغم من المشوار المخيب في كأس العالم 2022 على أرضهم، أكد أن جميع اللاعبين في المنتخب قد خاضوا العديد من التحديات خلال سنوات الإعداد للبطولة، مظهرين ثقة كبيرة تساعدهم على التعامل مع الظروف الصعبة.

انتهت المباراة بفوز قطر بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكلا منهما .

تعليقات

المشاركات الشائعة