مشاهدة مباراة العراق والاردن كأس امم اسيا





 يتقابل المنتخب العراقي مع نظيره الأردني غدًا في إطار دور الـ16 لبطولة كأس أمم آسيا 2024، التي تُقام حالياً في دولة قطر.


من المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة، على استاد "خليفة الدولي" في قطر.


تأهل المنتخب العراقي إلى دور الـ16 بعد أن احتل صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، فيما تأهل منتخب الأردن كواحد من أفضل ثوالث المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.


تُذاع مباريات البطولة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، وقناة "SSC" السعودية، وقناة "الكأس" القطرية، وقناة "أبوظبي الرياضية".


تاريخ المواجهات بين المنتخبين العراقي والأردني يعكس سجلًا حافلاً بالإثارة والتنافس على مر السنين. فيما يلي نظرة على بعض النقاط البارزة في تاريخ المواجهات بينهما:


1. المنتخب العراقي حقق تفوقًا في أول 10 مباريات بين الفريقين، سواء كانت رسمية أو ودية.


2. في تصفيات كأس العالم 1990، حقق المنتخب العراقي فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة في مباراة الإياب.


3. في بطولة كأس العرب الخامسة في 1988، فاز المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة على المنتخب الأردني في نصف النهائي.


4. في تصفيات كأس العالم 1994، انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفاز المنتخب العراقي في الإياب برباعية نظيفة.


5. تاريخ مواجهات الفريقين شهد أيضًا انتصارًا تاريخيًا للأردن في دورة الألعاب العربية عام 1999، حيث فازوا بهدفين مقابل هدف، لكن المنتخبين التقيا في المباراة النهائية وانتهت بالتعادل 4-4، وفاز الأردن بركلات الترجيح.


6. في تصفيات مونديال 2014، حقق المنتخب الأردني فوزًا مفاجئًا في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0، ولكن المنتخب العراقي رد بفوز 3-1 في مباراة الإياب.


7. في كأس آسيا 2015، فاز المنتخب العراقي بلقاء الجولة الأولى بنتيجة 1-0.


تظهر هذه المعلومات أهمية وتنوع المواجهات بين العراق والأردن على مر السنين، وتبرز التحديات والإثارة التي تحملها هذه المواجهات في إطار البطولات القارية والتصفيات الدولية.

انتهت المباراة بفوز الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدفين للعراق

تعليقات

المشاركات الشائعة