مشاهدة مباراة المغرب وزامبيا كاس امم افريقيا





 أظهرت تقارير إعلامية أفريقية استنكار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تجاه الأحداث التي شهدتها مباراة المغرب والكونغو في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمس. انتهت المباراة بتعادل إيجابي 1-1، وتطورت الأمور إلى مشاجرة وتلاسن بين وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، وأحد لاعبي المنتخب الكونغولي، تحولت فيما بعد إلى مواجهة جماعية بين لاعبي الفريقين.


ووفقًا لما أفاد به موقع البطولة المغربي، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث وما جرى بعد نهاية المباراة. يسعى الاتحاد إلى فهم الأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الأحداث في إطار بطولة هامة مثل كأس الأمم الأفريقية.


ويرغب الاتحاد في محاسبة المسؤولين عن تلك التصرفات، بهدف منع تكرار مثل هذه الأحداث في الملاعب الأفريقية، خاصة في إطار بطولات كبيرة مثل كأس الأمم الأفريقية. يشار إلى أن التعادل في هذه المباراة قد رفع رصيد المنتخب المغربي إلى أربع نقاط، ويستعد الفريق بقوة لمواجهة منتخب زامبيا في المرحلة القادمة من البطولة.


من ناحية أخرى، أعرب اللاعب مزراوي عن رفضه الكامل لمغادرة معسكر منتخب بلاده، حيث أكد بشكل قاطع على طلبه السابق بإرسال الطاقم الطبي لمتابعة حالته الصحية.


وكشفت الصحيفة أن رفض اللاعب حاز على تأييد المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، بالإضافة إلى دعم الاتحاد الوطني لكرة القدم، حيث رفضوا بشدة التخلي عن اللاعب، خاصةً في ظل توافر السيطرة القانونية من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على قبول تواجد اللاعب في معسكر منتخب بلاده.


يُشار إلى أن منتخب المغرب يحتل المركز الأول في المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم إفريقيا، حيث حصد أربع نقاط من فوز وتعادل، ويكفيه نقطة واحدة في المباراة المقبلة للتأهل إلى المرحلة التالية.


يُذكر أن محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، ستبعده عن المشاركة في مباراتين فقط، وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن اتحاد الكرة.

انتهت المباراة بفوز المغرب بهدف مقابل لا شيء أحرزه حكيم زياش ليتأهل أسود الأطلس الى الدور ربع النهائي كمتصدرين للمجموعة

تعليقات

المشاركات الشائعة