6 طرق منزلية مفيدة في علاج الزكام وسيلان الانف

6 طرق منزلية مفيدة في علاج الزكام وسيلان الانف





مع كثرة التساؤل في الفترة الأخيرة عن طرق منزلية مفيدة في علاج الزكام وسيلان الأنف والسعال خاصة مع دخول فصل الشتاء الذي يكثر فيه الإصابة بالأنفلونزا وإحتقان للحلق وقد يتسبب أيضا في حدوث صعوبة في التنفس فكيف يمكن علاج الزكام وسيلان الأنف؟ قبل ذالك يمكنك قراءة: علاج الزكام وسيلان الانف من الصيدلية

علاج الزكام وسيلان الانف عند الاطفال الرضع  

علاج تورم القدمين في المنزل

الطرق المنزلية في علاج الزكام وسيلان الانف

1- استنشاق البخار

وفقا لما أثبتته التجارب التي تم إجراؤها على المرضى فإن قيامك بإستنشاق البخار يساعدك في علاج الزكام وسيلان الأنف بسرعة.


طريقة التحضير 

وضع إناء به كوبين من الماء على النار لمدة ربع ساعة وبعدها قم بإنزال الإناء من على النار وإستنشاق البخار الخارج منه لمدة لا تتجاوز النصف ساعة مع الوضع في الإعتبار نفخ الأنف بقوة لإخراج المخاط وذالك أثناء أخذ قسط من التنفس الطبيعي وسط الجلسة.


2- الاستحمام بالماء الساخن

6 طرق منزلية مفيدة في علاج الزكام وسيلان الانف




وللحصول على أكبر فائدة ضع وجهك مباشرة في البخار حيث أن رذاذ الماء الساخن يعمل على ترطيب المخاط الموجود في الأنف وكنتيجة طبيعية يساعد في علاج الزكام وسيلان الأنف.

3- المشروبات الساخنة

تناول الكثير من المشروبات العشبية الساخنة كالنعناع واليانسون يساعد على تخفيف اتساق المخاط، ما يؤدي لتهدئة احتقان الأنف، والتخلص من السيلان

إذا كنت ترغب في علاج الزكام وسيلان الأنف سريعا عليك بشرب كميات كافية من الأعشاب الطبيعية مثل النعناع واليانسون والبردقوش والذين يساعدون في التخلص من الانفلونزا وسيلان الانف بالإضافة إلى انهم يخلصوك من إحتقان الحلق ولكن عليك تجنب جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة.

4- وعاء نيتي

يبدو على وجهك الإستغراب كأنك اول مرة تسمع عن وعاء نيتي الذي يعمل على علاج الزكام وسيلان الانف هو وعاء موجود في جميع الصيدليات ويمكنك شراؤه وشكله يشبه الإبريق إلى حد كبير كما أنه مخصص لمرضى الجيوب الأنفية 

طريقة الإستخدام 

بعد جلب وعاء نيتي من الصيدلية إشتري محلول الملح وضع القليل منه داخل الإبريق وبعدها قم بالتنقيط داخل فتحة الأنف وإغلاقه وبعدها قم بإخراجه من الفتحة الثانية وكرر هذه العملية ثلاث مرات.

5- تناول الأطعمة الحارة

وذالك عن طريق تناول القليل من الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل لأن تناولك كمية كبيرة قد يتسبب في عكس النتائج المرغوبة فبدلا من علاج الزكام وسيلان الانف تتسبب التوابل في زيادة الإحتقان.

6- شرب كميات كبيرة من المياه

قم بشرب كميات كبيرة من المياه الدافئة لأن ذالك يعمل على ترطيب جسمك ويساعد في علاج الزكام وسيلان الأنف ولكن عليك الإبتعاد نهائيا عن المياه الباردة لأنها قد تتسبب في تفاقم المشكلة وقد تؤدي إلى الإصابة بعدوى الالتهاب الرئوي.

تعليقات

المشاركات الشائعة