علاج الزكام وسيلان الانف من الصيدلية

 

علاج الزكام وسيلان الانف من الصيدلية



مع إقتراب فصل الشتاء يكثر التساؤل عن أفضل علاج الزكام وسيلان الانف من الصيدلية خاصة مع التقلبات الجوية وكثرة الإصابة بالانفلونزا وهو السؤال الذي سنجيب عليه في السطور التالية وهو اشهر 5 ادوية مفيدة في علاج الزكام وسيلان الانف من الصيدلية وفقا لما ذكره الدكتور محمد محجوب صيدلي بوزارة الصحة والسكان كما يمكنك قراءة: 6 طرق منزلية مفيدة في علاج الزكام وسيلان الانف

علاج الزكام وسيلان الانف عند الاطفال الرضع 

اشهر 5 ادوية لعلاج الزكام وسيلان الانف من الصيدلية 

1- كوميتركس

إذا كنت من الاشخاص الذين يصابون بإحتقان في الجيوب الانفية فإن العلاج الأمثل لك هو كومتريكس لأن نتيجته في الحال كما أنه يساعد في علاج الزكام وسيلان الانف لكن يجب الحذر إذا كان المصاب بالرشح طفل فلا ينصح بتناوله إذا كان الطفل اقل من ست سنوات وإذا كان اكبر من ذالك يجب أخذ رأي الطبيب المختص كذالك إذا كنت من مصابي الغدة الدرقية سعره وقت كتابة المقال ثلاثون جنيه للعلبة بها ثلاث شرائط.

2- كونجيستال

علاج الزكام وسيلان الانف من الصيدلية



من اشهر الادوية في علاج الزكام وسيلان الانف حيث يساعد على تخفيف الرشح والألم والصداع ويمكن إعطاؤه لطفلك إذا كان اكبر من ست سنوات يتواجد منه اقراص ودواء سعره في الصيدلية يتراوح 11 جنيه جرعة الاستعمال قرص واحد كل 8 ساعات.

3- اقراص 123

يستخدم 123 في علاج الزكام وسيلان الانف كما يعمل علي تخفيف الحمى وألم العضلات بالإضافة إلى ألم الاذن والرشح يصل سعره إلى تسع جنيهات للعلبة التي يتواجد بها 20 قرص كما ان الشراب سعره خمس جنيهات الجرعة تكون ملعقة صغيرة للطفل كل 8 ساعات وقرص واحد للبالغين.

4- تاميفلو

يعتبر دواء تامفيلو من الادوية الفعالة في علاج الانفلونزا وسيلان الانف كما يعمل على الوقاية من جميع المشاكل المصاحبة للرشح مشكلته الوحيدة ان سعره مرتفع حيث يصل سعر العلبة 240 جنيه و 120 للشراب.

5- فلوريست

يعتبر فلوريست من افضل الادوية التي تخلصك من الزكام وسيلان الانف وجميع الاعراض المصاحبة للإصابة بالانفلونزا سعر العلبة تسع جنيهات الشريط به 10 اقراص.

تعليقات

المشاركات الشائعة